أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسة

التحالف يواصل غاراته على اليمن وحكومة هادي تصنف جماعة أنصار الله منظمة إرهابية

يمنات – وكالات

شن طيران التحالف السعودي  الأحد 6 مارس/آذار 2016،  سلسلة غارات بمحافظة تعز جنوبي البلاد.

وأفادت المصادر إن الغارات استهدفت قاعدة طارق الجوية في مطار تعز واللواء 35 مدرع غرب مدينة تعز، وسُمع دوي انفجار عنيف.

وشن الطيران غارات أخرى على منطقة الجندية شمال تعز استهدفت محطة للوقود ونقطة أمنية على الطريق بين مدينة القاعدة وتعز.

وقالت المصادر  أن طيران التحالف واصل ليلة السبت  حتى الساعات الاولى من يوم الأحد،شن غاراته على صنعاء ومأرب وتعز وحجة، وشن خمس غارات على مديرية نهم بالعاصمة صنعاء، منها غارتان استهدفتا منطقة مسورة.

كما استهدف طيران التحالف السعودي مديرية صرواح في محافظة مأرب، ومديرية حرض الحدودية بمحافظة حجة ، والطريق العام الرابط بين مدينة تعز ومدينة القاعدة.

وأعلن إعلام أنصار الله إطلاق صاروخ باليستي مساء السبت على محافظة الجوف شمال شرق البلاد، ونقل عن مصدر عسكري أن “القوة الصاروخية للجيش واللجان الشعبية استهدفت بصاروخ باليستي من نوع (قاهر-1) تجمعات لقوى هادي في محافظة الجوف”.

هادي بصدد إعلان الحوثيين منظمة إرهابية

على صعيد آخر كشفت مصادر رسمية مطلعة، حسب “المشهد اليمني” عن توجه حكومة هادي لإعلان جماعة أنصارالله منظمة إرهابية، وقطع أي مفاوضات مباشرة أو غير مباشرة مع ممثليها، والتزام الحل العسكري كخيار وحيد.

وحسب المصادر أصدر عبدربه منصور هادي “توجيهاته للحكومة بخصوص تصنيف جماعة أنصار الله، كجماعة إرهابية”، إلا أن المصادر توقعت تأجيل الإعلان إلى ما بعد جولة المفاوضات القادمة التي يتوقع عقدها في منتصف مارس/آذار الجاري برعاية الأمم المتحدة كفرصة أخيرة.

كما تضمنت التوجيهات أيضا، إعلان حزب الله اللبناني جماعة إرهابية، أسوة بمجلس التعاون الخليجي، ووضع قائمة سوداء بأسماء القيادات العسكرية والدينية والحزبية والشركات والمؤسسات التي تتعاون مع هذا الحزب في اليمن.

زر الذهاب إلى الأعلى